Home

معنى كلمة ياهو بالعراقي

جا: وهي كلمة مرادفة لـ (لعد) في بغداد يستخدمها اهل جنوب بكثرة، فيقولون: (جا شلون ؟ ) بمعنى كيف اذن، وهذه الكلمة مقتصرة على العراقيي الطول طول النخلة والعقل عقل الصخلة. الطول طول النخله والعگل عگل الصخله. العراق. الغاب جاب والگعد خاب. الغالي. الغالي رخيص والرخيص غالي. الغالي فلوسه بيه. الغايب عذره وياه. الغبرة ما معنى كلمة left،معاني الكلمات قاموس انجليزي عربي ويجب معرفة معاني العبارات التي يستعملونها و هذا لتجنب الفهم الخطا للأمور اليوم حبيت انزل موضوع اسمه اللهجه العراقيه طبعاً اترجم بيها لهجتنه باللغه العربيه الفصحى علمود تتعرفون اكثر على اللهجه العراقيه. شلونك + شخبارك + گوه :- كيف الحال. شكو :- هل يوجد شي. ماكو :- لايوجد. اكو :- يوجد. هسه + هساع :- الان. صيحه :- ناديه. صحته :- ناديته. طاح + وگع :- سقط

اعرف معاني الكلمات بالعراقي قاموس عراق

البربوگ هو قرعه اليقطين اليابسه.. إذا سقطت في الماء لا تغرق.. و المثل العراقي القديم يقول. . بربوگ لا تغرق وهدان لا يموت. . ومعناه كلمه وهدان هي (الجبان 2 إجابة. شكو ماكو عبارة متداولة بين العراقيين عند التقاء بعضهم ببعض , وتشير هذه العبارة للسؤال عن الأوضاع والأخبار الجديدة. شكو تعني : ما الشيء الذي حدث ؟. ماكو تعني : ما هو الشيء الذي لم يحدث ؟ . نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات

معجم - قاموس اللهجة العراقي

هنا إسألوا حواء عنه. إمعثگ: تسمية تطلق على الشعر المخربط وغير القابل للتمشيط لاسباب التنبلة مثلا والاهمال. النذل: قطعة موجودة بمحرك السيارة...واصلها نيدل (الابرة) كلمة انكليزية تم تحويرها عراقيا معنى كلمة ددا _ دادة. اصلها (ددة ) اي اخ واصلها فارسية محرفة من ( دادار ) اي الاخ و ( دادند ) الاخ الاكبر وغالبا ما يرد استعمالها في العتاب والالتماس والتضرع مثال ( لج عيني دادة تعاليلي ) التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبد الله العراقي ; 01-02-2013 الساعة 07:03 PM. توقيع ابو عبد الله العراقي

كلمات عراقيه ومعناها , احلا الكلمات باللهجه العراقيه

اللهجة العراقية مترجمة باللغة العربية الفصحى - منتديات درر

قاموس معاجم: معنى و شرح معنى كلمه كلش بالعراقي في معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي وأفضل معاجم اللغة العربية **عَنَى** \- [ع ن ي]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).**عَنَيْتُ**،** أَعْنِ.. معنى العَيْرُ هو : الحِمارُ . ثانيا العير كفعل : عارَ ، يَعِير ، عِرْ ، عَيْرًا و عَيَرانًا ، فهو عاِئرٌ ، و عَيَّارٌ ، و اسم المفعول مَعِير . معنى كلمة عَارَ : اي ذهبَ و عاد متردِّدًا

اغرب الكلمات باللهجة العراقي

  1. رد : معنى كلمة yahoo. 1. (in Swift's Gulliver's Travels) one of a race of brutes, having the form and all the vices of humans, who are subject to the Houyhnhnms. 2. (lowercase) an uncultivated or boorish person; lout; philistine; yokel. 3. (lowercase) a coarse or brutish person
  2. معنى حاته بالعراقي. 0. يناير 3, 2019. Written by most most. معنى حاته بالعراقي. هي كلمة عراقية تعنى الفتاة الجميلة. معجب بهذه: إعجاب تحميل... مرتبط
  3. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.
  4. كلمة البربوك وهي كلمة من كلمات المعجم العراقي المحلي او الدارجة العراقية او المحلية العراقية وتعني من ضمن تفسيراتها البنت اللعوب فهي كلمة فضفاضة تقال بمناسبة وبدون مناسبة لكل بنت وحسب ماتوصل اليه الصديق فان الكلمة.
  5. معنى بربوك Meaning of Barbok في اللغة العربية وماهو معنى الكلمة واصل كلمة بربوك في الوطن العربي, وهنا سوف نتعرف سوياً متابعينا الكرام عبر الصفحة العربية على بعض معاني الكلمات الشائعة في الوطن العربي من خلال الدخول على قسم.
  6. ما معنى كلمة (ماكو) الذي يستخدمها العراقيين؟. 0. Lucie (Je suis encore vivante) 3 2014/09/17 (أفضل إجابة) لا = نفي. 1. همسآت المطر (I'm fine) 62014/09/17. يعني بلهجتنا ( فش ) ^-^. 1

خصوصية اللهجة العراقية. يعتقد كثير من العراقيين حتى الآن بأن الحية لا تموت. وأنها تغير جلدها بدل الموت، وأن من يريد قتلها يجب عليه أن يسحق رأسها وإلا نمت من جديد وعادت فانتقمت منه. والتقيت شاعراً هندياً في دبي سنة 1995 أكد وجود الأسطورة نفسها عن الحية في الهند. ولست أدري إن كان. اللهجة العراقية. يعتقد كثير من العراقيين حتى الآن بأن الحية لا تموت. وأنها تغير جلدها بدل الموت، وأن من يريد قتلها يجب عليه أن يسحق رأسها وإلا نمت من جديد وعادت فانتقمت منه. والتقيت شاعراً.

معنى كلمة واهس - منتديات عراق الخير والمحب

ما معنى كلمة خرررررب بالعراقي. 1 985 1. مامعنى كلمة. 4 221-1. هل تعرفون معنى كلمة ادعمني بالعراقي ؟ 4 179 1. عطني. معنى كلمة هياط بالعراقي ؟.

Video: قاموس عراقي عربي يوضح بعض معاني الكلمات العراقية التي

‫من بغداد - ماذا تعني كلمة (بربوك)!! كلمة بربوك هي كلمة

ما معنى بَاوع و يباوع في اللهجة العراقية؟ - إجابات الروش

  1. ماذا تعني كلمة خوش بالعراقي - إسألن
  2. قاموس معاجم: معنى و شرح معنى كلمه مقطاطه بالعراقي في معجم
  3. معنى كلمة چا في العراق - منتديات عراق الخير والمحب
  4. معنى كلمة إيجه باللهجه العراقيه?! - YouTub
  5. قاموس معاجم: معنى و شرح معنى كلمه كلش بالعراقي في معجم

ما معنى كلمة عير - موسوع

  1. معنى كلمة yahoo - paldf
  2. معنى حاته بالعراقي - بيسنز از بيسن
  3. ههههههههههه الي يعرف معنى كلمة( عير )يكتب بالتعليقات

بغداد: اصل الكلام - البربوك والبول

  1. معنى كلمة بربوك وماهي اصل الكلمة - الصفحة العربي
  2. ما معنى كلمة (ماكو) الذي يستخدمها العراقيين
  3. خصوصية اللهجة العراقية

اللهجة العراقية - ديوان العر

  1. مامعنى كلمة غلس بالعراق
  2. مفردات كلمات مصطلحات عراقية(بغدادية)لا تعرف معناها
  3. اغرب الكلمات التركية في اللهجة العراقي 😓🔞
  4. استعمالات كلمة يمعود عند العراقيين
  5. من أين أتى ذكر الصوفية بضمير ( هو ) ؟ | رب لترضى 1 | أ.د علي جمعة
  6. تعلّم اللهجة العراقية مع هند - HIND DEER

تعلم اللهجة العراقية اللهجة البغدادية - كلمات لا يفهما الا العراقي - كلاوات كلمات عراقية صعبة

زيد الحبيب وغزوان الفهد - خل يسمعني 2020Zaid Al Habeeb & Ghazwan Al Fahad – Khl Ysm3ni